الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*منح علمية وبروتوكولات تعاون خلال لقاء السفير الألمانى بجامعة سوهاج

المصدر: جريدة اليوم السابع 22/11/2016

سوهاج: محمود مقبول

استقبل د. صفا محمود السيد القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج السفير يوليوس جيورج سفير دولة ألمانيا الاتحادية بمصر، وذلك فى إطار مبادرة "يوم ألمانى فى جامعات الصعيد" حضر اللقاء الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ الإقليم، حيث تناول اللقاء كيفية دعم ألمانيا للجامعة عن تقديم منح علمية وبروتوكولات تعاون وتبادل أعضاء من هيئة التدريس والطلاب.

وقال الدكتور صفا محمود: إن هذا اللقاء جاء فى إطار دعم التعاون بين جامعة سوهاج ممثلة فى كليتى الآداب والألسن وهيئة الداد daad الألمانية والسفارة الألمانية بالقاهرة، مضيفا أن البرنامج يشمل ندوة عن زيادة فرص الاستثمار والتعاون مع المانيا فى الصعيد بوجه عام من خلال المشروعات التى تدعمها الحكومة الألمانية. 

وأشار القائم بعمل رئيس الجامعة أن سفير ألمانيا بالقاهرة، قد اجتمع ببعض دارسى اللغة الألمانية بالجامعة واستمع إلى استفساراتهم، وبعض متطلباتهم الخاصة بزيادة المنح المقدمة من دولة ألمانيا، حيث وعد بالاستجابة لتلك المتطلبات، كما نقل السفير أمنية دولة ألمانيا بزيادة ونشر اللغة الألمانية بالجامعات المصرية.

ومن جانبها قالت منى أيوب نائب مدير الهيئة الألمانية للتبادل العلمى، إن الهيئة دورها دعم التعاون بين الجامعات المصرية والألمانية فى مختلف التخصصات، مؤكدة أن زيارة السفير الألمانى لمحافظة سوهاج، تؤكد هذا المعنى.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع